فئة المحفوظات: وورد

من PHP, ورد وغيرها من الاشياء العبقري غريب الأطوار.

كيفية بدء الأعمال التجارية على الإنترنت

بدء عمل تجاري على الانترنت هو أسهل مما تعتقدون. النجاح في واحد هو قصة أخرى, بالطبع. أولا, كنت في حاجة الى المنتج أو الخدمة, الذي يكون شيء يريده الناس على نحو أفضل. في تجربتي, ما يريده الناس هو ل جمع المال. أي شيء تساعدهم على كسب المال هو منتج جيد. في المرتبة الثانية, كنت بحاجة إلى وسيلة لجمع المال وتقديم المنتج أو تقديم الخدمة في مقابل دفع. ثلث, كنت بحاجة للحصول على وضوح.

مواصلة القراءة

MySQL على ماك OSX يوسمايت

إذا كنت تستخدم XAMPP لعمل ديف على ماك الخاص بك في المنزل, وتحديث نظام التشغيل الخاص بك إلى يوسمايت, قد يكون مؤقتا بالأسى عندما تجد أن MySQLd الخاص بك لا البدء. الإصلاح هو بسيطة الى حد كبير.

تحرير /Applications/XAMPP/xamppfiles/xampp. (قد تضطر إلى استخدام sudo للقيام بذلك.)

بحث:

$XAMPP_ROOT/bin/mysql.server start > /dev/null &

وإضافة unset DYLD_LIBRARY_PATH على أعلى من ذلك. ينبغي أن تبدو وكأنها:

unset DYLD_LIBRARY_PATH
$XAMPP_ROOT/bin/mysql.server start > /dev/null &

إعادة تشغيل MySQLd وأنت يجب أن تعمل.

عودة إلى التدوين

كما كنت قد لاحظت, أنا لم أكتب كثيرا في الشهرين الماضيين. كان ذلك بسبب واحد من كتل بلدي الكاتب مواعيد منتظمة ل. انا عندما سدت, وعادة ما تجد أشياء أخرى للقيام, وأقنع نفسي أنها هي حقا مهمة وعاجلة. واحد مثل هذا الشيء كان هذه المرة على تجديد بلدي بلوق الخلفية. تأريخ التصميم الأصلي, وانها بحاجة حقا ترقية. أو هكذا قلت لنفسي وعملت على ذلك لبضعة أسابيع. إذا كنت تقرأ هذا المنصب, تستطيع أن ترى ثمار بلدي. وآمل أن تكونوا مثل ذلك.

مواصلة القراءة

مدونات عالية الأداء ومواقع

هل لديك موقع أو بلوق، ويشعر أنه التورط مع حركة المرور الكثيفة? أولا, التهاني - وهي واحدة من تلك المشاكل التي أصحاب المواقع والمدونين أحب أن يكون. ولكن كيف يمكنك حلها? أول شيء يجب القيام به هو تمكين PHP تسريع, إذا كان لديك موقع / بلوق هو أساس PHP. على الرغم من أنه يجب أن تكون واضحة (نظريا), قد يستغرق بعض الوقت للحصول على ذلك الحق. تعلمون ما يقولون - من الناحية النظرية, النظرية والممارسة هي نفسها. عمليا, فهي ليست. تسارع, لكن, هو ثمرة منخفضة شنقا, وسوف تقطع شوطا طويلا في حل مشاكلك.

وبمجرد الانتهاء من استخراج كافة الأميال من الحل مسرع, فقد حان الوقت لدمج شبكة توصيل المحتوى CDN أو. ما CDN يفعله هو لخدمة جميع الملفات الثابتة الخاصة بك (الصور, أوراق الأنماط, ملفات جافا سكريبت, وحتى مؤقتا صفحات بلوق) من شبكة من خوادم أخرى من الخاصة بك. توضع هذه الملقمات استراتيجيا في جميع أنحاء القارة (وحول العالم) بحيث يتلقى القراء المحتوى من موقع قريب جغرافيا له. بالإضافة إلى الحد من الكمون بسبب بعد المسافة, كما يساعد CDN لك عن طريق تقليل الحمل على الخادم الخاص بك.

مواصلة القراءة

تعلم للعب العوامة

هنا هي لعبة العوامة على الانترنت التي سوف يعلمك كيفية تشغيله. إذا كنت لا تعرف ماذا تفعل, فقط أسأل البرنامج! هذا آخر أمل يعلمك استراتيجيات سليمة في لعب العوامة. ولكن يجب أن نعرف أنه حتى مع أصح من الاستراتيجيات, لعبة ورق هي لعبة خاسرة. المنزل يحمل دائما على حافة صغيرة. أفضل استراتيجية يمكن لأي القيام به بالنسبة لك هو زيادة البقاء في السلطة الخاصة بك — الوقت الذي يستغرقه لك لتفقد قميصك.

مواصلة القراءة

معارك صغيرة جدا لمكافحة

وقبل بضع سنوات, كان لي دخل كبير من الاعلان على شبكة الانترنت بسبب بلدي نموذج الأعمال الشبكية التي عملت بشكل جيد للغاية في ذلك الوقت. عند نقطة واحدة قررت الشركة عرض الإعلانات لإلغاء حسابي لأن بعض المواقع في شبكة بلدي انتهكت الأحكام والشروط الخاصة. قالوا لي أنهم لا يمكن أن تدفع لي عن الشهرين الماضيين لأنهم بالفعل ردها المال إلى المعلنين الذين غضب في بلدي T & انتهاكات C. فتذكروا, كان ثروة صغيرة. لكن بضعة أشهر في وقت لاحق, قرروا إعادتي. كان أول شيء فعلوه بعد تفعيل حسابي لدفع لي رصيدي المتميز — المال الذي كان “ردها” إلى المعلنين الساخطين. I, بالطبع, كان gruntled تماما عن النتيجة. ولكن الفرحة لم تدم; أنها حظرت لي مرة أخرى بعد شهر.

مواصلة القراءة

أعلى الفلسفة مدونة

top50.jpgوقد تم اختيار مدونة غير واقعي باعتبارها واحدة من أكبر 50 بلوق الفلسفة في العالم! جاء بمثابة مفاجأة عندما سرد زن كلية الحياة هذا بلوق (على الأقل قسم الفلسفة منه). ادراج بأنها 21 في قائمتهم, يقولون من مدونة غير واقعي, “حيث يلتقي فلسفة الفيزياء ويعيشون في سعادة دائمة.”

الصورة من قبل h.koppdelaney

نحن نتحرك…

انتقلت المدونة غير واقعي إلى خادم أكثر قوة في Arvixe. [كشف: جميع الروابط الخادم في هذه المقالة هي الروابط التابعة لها.] للراغبين في الانتقال الاستضافة إلى ملقم جديد, ظننت أنني أصف “gotchas” متورط.

هذا مسكتك حصل لي أثناء ترحيل اختبار مشاركاتي القديمة إلى ملقم جديد. كان لي أكثر من 130 المشاركات للهجرة. عندما انتقلت بهم إلى بلوق جديدة على الملقم الجديد, انها تبدو كأنها مشاركات جديدة. لمنطق لا ترحم من جهاز كمبيوتر (يتحدى المنطق السليم ويدير لتصل كريهة الحياة), هذا الإعلان من حداثة دقيقة, يجب أن أعترف — وكانوا في الواقع على مشاركات جديدة على الملقم الجديد. هكذا, على 10 يناير, القراء العادية بلدي الذين وقعوا للحصول على التحديثات وردت خلال 100 إخطارات البريد الإلكتروني حول “مشاركات جديدة” على بلدي بلوق. وغني عن القول أنني بدأت الحصول على رسائل البريد الإلكتروني غاضبة من وجهة نظري النظامي ازعاج تطالب يمكنني إزالة أسمائهم من وجهة نظري “list.excessive” (واحد منهم وضعه). إذا كنت واحدا من أولئك الذين حصلوا على رسائل البريد الإلكتروني المفرطة, أرجو أن تتقبلوا اعتذاري. وتأكدوا بأنني إيقاف اشعارات بالبريد الالكتروني, وأنا سوف ننظر والثابت في أحشاء بلدي بلوق قبل تشغيله مرة أخرى. وعندما أفعل تشغيله, وسوف تقدم بارز ارتباط في كل رسالة للاشتراك أو إلغاء الاشتراك نفسك.

كما تنمو البصمة الويب الخاص بك وحركة المرور الخاصة بك بلوق, كنت ستكون لدينا للانتقال إلى الخادم اكبر. في حالتي, قررت أن أذهب مع Arvixe> because of the excellent reviews I found on the web. قرار ما هو نوع من استضافة تحتاج يجعل لموضوع مثير للاهتمام, التي ستكون وجهتي المقبلة بعد.

شاشة فارغة بعد السبات أو السكون?

حسنا, الجواب القصير, زيادة الذاكرة الافتراضية إلى أكثر من حجم الذاكرة الفعلية لديك.

نسخة طويلة الآن. مؤخرا, كان لي هذه المشكلة مع جهاز الكمبيوتر الخاص بي أنه لن يستيقظ من وضع الإسبات أو وضع السكون بشكل صحيح. ان يكون على الكمبيوتر نفسه ومتماوج, ولكن الشاشة سوف التبديل إلى وضع توفير الطاقة, البقاء فارغة. ان الشيء الوحيد الذي فعله في تلك المرحلة هو إعادة تشغيل الكمبيوتر.

مثل مستخدمى الانترنت جيدا أنني, أنا جلبهم الإنترنت عن حل. لكنها لم تجد أي. اقترح بعض ترقية BIOS, استبدال بطاقة الرسومات وهلم جرا. ثم رأيت هذا مذكور في مجموعة لينكس, قائلا أن حجم ملف المبادلة يجب أن يكون أكثر من الذاكرة الفعلية, وقررت أن تحاول ذلك على الجهاز الخاص بي ويندوز إكس بي. وتحل المشكلة!

لذلك الحل لهذه المسألة من شاشة فارغة بعد الاستيقاظ هو لضبط حجم الذاكرة الظاهرية إلى شيء أكبر من الذاكرة في النظام الخاص بك. اذا كنت بحاجة الى مزيد من المعلومات, هنا هو كيف, في شكل خطوة بخطوة. تنطبق هذه التعليمات على جهاز ويندوز XP.

  1. انقر بالزر الايمن على “جهاز الكمبيوتر” وضرب “خصائص.”
  2. نلقي نظرة على حجم ذاكرة الوصول العشوائي, وانقر على “متقدم” علامة التبويب.
  3. انقر على “إعداد” زر تحت “الأداء” مربع المجموعة.
  4. في “خيارات الأداء” النافذة التي تأتي, اختر “متقدم” علامة التبويب.
  5. في “الذاكرة الظاهرية” مربع المجموعة بالقرب من أسفل, انقر على “التغيير” زر.
  6. في “الذاكرة الظاهرية” النافذة التي دفعها, تعيين “حجم مخصص” إلى شيء أكثر من حجم ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك (أن تقول أنك رأيت في الخطوة 2). يمكنك وضعها على أي قسم من أقسام القرص الثابت الذي لديك, ولكن إذا كنت تمر كل هذه التعليمات, وهناك احتمالات لديك فقط “C:”. في حالتي, اخترت لوضعها على “M:”.

كيفية حفظ سلسلة إلى ملف محلي في PHP?

وهذه الوظيفة هي الثانية في سلسلة بلدي المهوس.

بينما البرمجة بلدي موضوع مدمن المخدرات, جئت عبر هذه المشكلة. كان لي سلسلة في خدمة بلدي في برنامج فب بلدي (الأنماط أنب, في الواقع), وكنت أرغب في إعطاء المستخدم خيار حفظ إلى ملف جهاز الكمبيوتر الخاص به. سوف لقد نظن أن هذا كان مشكلة شائعة, وجميع المشاكل المشتركة يمكن حلها عن طريق غوغلينغ. لكن, وها, أنا فقط لا يمكن أن تجد حلا مرضيا. لقد وجدت بلدي, وأعتقد أنني سوف تشاركه هنا, لصالح كل من مستخدمي Google في المستقبل بعد أن تأتي وتذهب.

قبل أن نذهب إلى الحل, دعونا نفهم ما هي المشكلة. المشكلة هي في تقسيم العمل بين جهازي كمبيوتر — واحد هو الخادم, حيث ورد الخاص بك وPHP تعمل; والآخر هو الكمبيوتر العميل حيث المشاهدة يجري. سلسلة كنا نتحدث عنه هو على الخادم. نحن نريد لحفظه في ملف على جهاز الكمبيوتر العميل. الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي من خلال خدمة السلسلة بمثابة الرد HTML.

للوهلة الأولى, هذا لا تبدو وكأنها مشكلة كبيرة. بعد كل شيء, خوادم إرسال سلاسل والبيانات للعملاء بانتظام — هذه هي الطريقة التي نرى أي شيء على المتصفح, بما في ذلك ما كنت تقرأ. إذا كان مجرد أي برنامج PHP التي تريد حفظ سلسلة, فإنه لن يكون مشكلة. هل يمكن أن مجرد تفريغ السلسلة إلى ملف على الخادم وخدمة الملف.

ولكن ماذا تفعل إذا كنت لا تريد أن تعطي للعالم كله وسيلة لإلقاء السلاسل إلى الملفات على الخادم الخاص بك? جيد, هل يمكن أن تفعل شيئا من هذا القبيل:

<?php
header('Content-Disposition: attachment; filename="style.css"');
header("Content-Transfer-Encoding: ascii");
header('Expires: 0');
header('Pragma: no-cache');
print $stylestr ;
?>

هكذا, وضعت للتو هذا الرمز في foo.php الخاص بك الذي يحسب سلسلة $ stylestr وانت القيام به. لكن المشكلة لدينا هي أننا نعمل في إطار البرنامج المساعد وورد, ولا يمكن استخدام رأس() المكالمات. عند محاولة القيام بذلك, سوف تحصل على رسالة خطأ تفيد أن يتم رأس بالفعل المتأنق. لهذه المشكلة, لقد وجدت الحل بارعة في واحدة من الإضافات التي أستخدمها. نسيت أي واحد, ولكن أعتقد أنه هو تقنية شائعة. والحل هو لتعريف الإطار من فارغة ووضع المصدر إلى ما وظيفة PHP سوف إرسال. منذ الإطار من تتوقع مصدر HTML الكامل, مسموح لك (في الواقع, مجبر) لإعطاء رأس() تعليمات. مقتطف شفرة يبدو شيء من هذا القبيل:

<iframe id="saveCSS" src="about:blank" style="visibility:hidden;border:none;height:1em;width:1px;"></iframe>
<script type="text/javascript">
var fram = document.getElementById("saveCSS");
<?php echo 'fram.src = "' . $styleurl .'"' ;
?>

والسؤال الآن هو, ما ينبغي أن تكون مصدر? وبعبارة أخرى, ما هو $ styleurl? بوضوح, فإنه لن يكون ملف ثابت على الخادم الخاص بك. والغرض من هذا المنصب هو إظهار أنه لا يجب أن يكون الملف على الخادم على الإطلاق. وهو الجواب جزئين. عليك أن تتذكر أنك تعمل في إطار وورد, وأنت لا يمكن أن تجعل ملفات PHP مستقل. الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به هو إضافة الحجج إلى الملفات الموجودة فب, أو الإضافات كنت قد خلقت. لذلك يمكنك كسب أول زر تقديم على النحو التالي:

<form method="post" action="<?php echo $_SERVER["REQUEST_URI"]?>">
<div class="submit">
<input type="submit" name="saveCSS" title="Download the tweaked stylesheet to your computer" value="Download Stylesheet" />
</div>

لاحظ أن السمة اسم الزر هو “saveCSS.” الآن, في جزء من التعليمات البرمجية التي تعالج تقدم, كنت تفعل شيئا مثل:

<?php
if (isset($_POST['saveCSS']))
$styleurl = get_option('siteurl') . '/' . "/wp-admin/themes.php?page=theme-tweaker.php&save" ;

?>

هذا هو $ styleurl أنك سوف تعطي كمصدر من الإطار من الخاص بك, إلى الأمام. لاحظ أنه هو نفس URL الصفحة إلى pluging الخاص بك, إلا أنك تمكنت من إضافة “?حفظ” في نهاية ذلك. الحيلة التالية هي للقبض على تلك الحجة والتعامل معها. لذلك, يمكنك استخدام وظيفة API وورد, كما add_action:

<?php
if (isset($_GET['save'] ))
add_action('init', array(&$thmTwk, 'saveCSS'));
else
remove_action('init', array(&$thmTwk, 'saveCSS'));
?>

وهذا يضيف وظيفة saveCSS إلى الجزء الحرف الأول من البرنامج المساعد الخاص بك. الآن لديك لتحديد هذه الوظيفة:

<?php
function saveCSS() {
header('Content-Disposition: attachment; filename="style.css"');
header("Content-Transfer-Encoding: ascii");
header('Expires: 0');
header('Pragma: no-cache');
$stylestr = "Whatever string you want to save";
ob_start() ;
print $stylestr ;
ob_end_flush() ;
die() ;
}
?>

نحن الآن منزل تقريبا مجانا. الشيء الوحيد هو أن نفهم أن لك من تحتاج يموت(). إذا لا يموت وظيفة الخاص بك, فإنه سيتم بث ما تبقى من وورد ولدت الاشياء في حفظ الملف, إلحاق إرسالها لسلسلة $ stylestr.

قد تبدو معقدة. جيد, أعتقد هو قليلا معقدة, ولكن بمجرد تنفيذه وسهولة الحصول عليها تشغيل, يمكنك (والقيام) نسيانها. على الأقل, أفعل. هذا هو السبب في أنني نشره هنا, لذا في المرة القادمة أنا في حاجة للقيام بذلك, أستطيع أن ننظر إليه.

Category Archives: WordPress

Of PHP, Wordpress and other geeky stuff.

How to Start an Internet Business

Starting a business online is easier than you think. Succeeding in one is another story, of course. First of all, you need a product or service, which had better be something that people want. In my experience, what people want most is to make money. Anything that helps them make money is a good product. Second, you need a way of collecting money and delivering the product or providing the service in return for payment. Third, you need to get visibility.

Continue reading

MySQL on Mac OSX Yosemite

If you use XAMPP for dev work on your Mac at home, and updated your OS to Yosemite, you may be temporarily distressed when you find that your MySQLd doesn’t start up. The fix is fairly simple.

Edit /Applications/XAMPP/xamppfiles/xampp. (You may have to use sudo to do this.)

Look for:

$XAMPP_ROOT/bin/mysql.server start > /dev/null &

And add unset DYLD_LIBRARY_PATH on top of it. It should look like:

$XAMPP_ROOT/bin/mysql.server start > /dev/null &

Restart MySQLd and you it should work.

Back to Blogging

As you may have noticed, I haven’t been writing much in the last couple of months. It was because of one of my regularly scheduled writer’s blocks. When I’m blocked, I usually find other things to do, and convince myself that they are really important and urgent. One such thing this time around was a revamping of my blog backend. The original design was dated, and it really needed an upgrade. Or so I told myself and worked on it for a few weeks. If you are reading this post, you can see the fruits of my labor. And I hope you like it.

Continue reading

High Performance Blogs and Websites

Do you have a website or a blog and feel that it is getting bogged down with heavy traffic? First of all, congratulations — it is one of those problems that webmasters and bloggers would love to have. But how would you solve it? The first thing to do is to enable PHP acceleration, if your site/blog is PHP based. Although it should be straightforward (in theory), it might take a while to get it right. You know what they say — In theory, theory and practice are the same. In practice, they are not. Acceleration, however, is a low-hanging fruit, and will go a long way in solving your problems.

Once you have extracted all the mileage out of the accelerator solution, it is time to incorporate a Content Delivery Network or CDN. What a CDN does is to serve all your static files (images, style sheets, javascript files, and even cached blog pages) from a network of servers other than your own. These servers are strategically placed around the continent (and around the globe) so that your readers receive the content from a location geographically close to him. In addition to reducing the latency due to distance, CDN also helps you by reducing the load on your server.

Continue reading

Learn to Play Blackjack

Here is an online Blackjack game that will teach you how to play it. If you don’t know what to do, just ask the program! This post hopefully teaches you sound strategies in playing Blackjack. But you should know that even with the soundest of strategies, Blackjack is a losing game. The house always holds a small edge. The best any strategy can do for you is to increase your staying power — the time it takes you to lose your shirt.

Continue reading

Battles Too Small to Fight

A few years ago, I had significant income from online advertising because of my networked business model that worked extremely well at that time. At one point the ad serving company decided to cancel my account because some sites in my network violated their terms and conditions. They told me that they couldn’t pay me for the last two months because they had already refunded the money to the advertisers who were outraged at my T & C violations. Mind you, it was a small fortune. But a couple of months later, they decided to reinstate me. The first thing they did after reactivating my account was to pay me my outstanding balance — the money they had “refunded” to their disgruntled advertisers. I, of course, was quite gruntled about the outcome. But the joy didn’t last; they banned me again a month later.

Continue reading

We Are Moving…

Unreal Blog has moved to a more powerful server at Arvixe. [Disclosure: All the server links in this article are affiliate links.] For those interested in moving your hosting to a new server, I thought I would describe the “gotchas” involved.

This gotcha got me during a test migration of my old posts to the new server. I had over 130 posts to migrate. When I moved them to the new blog on the new server, they looked like new posts. To the unforgiving logic of a computer (that defies common sense and manages to foul up life), this pronouncement of newness is accurate, I have to admit — they were indeed new posts on the new server. So, on the 10th of January, my regular readers who had signed up for updates received over 100 email notifications about “new posts” on my blog. Needless to say I started getting angry emails from my annoyed regulars demanding that I remove their names from my “list.excessive” (as one of them put it). If you were one of those who got excessive emails, please accept my apologies. Rest assured that I have turned off email notifications, and I will look and hard into the innards of my blog before turning it back on. And when I do turn it on, I will prominently provide a link in each message to subscribe or unsubscribe yourself.

As you grow your web footprint and your blog traffic, you are going to have to move to a bigger server. In my case, I decided to go with Arvixe> because of the excellent reviews I found on the web. The decision of what type of hosting you need makes for an interesting topic, which will be my next post.

Blank Screen after Hibernate or Sleep?

Okay, the short answer, increase your virtual memory to more than the size of your physical memory.

Long version now. Recently, I had this problem with my PC that it wouldn’t wake up from hibernation or sleep mode properly. The PC itself would be on and churning, but the screen would switch to power save mode, staying blank. The only thing to do at that point would be to restart the computer.

Like the good netizen that I am, I trawled the Internet for a solution. But didn’t find any. Some suggested upgrading the BIOS, replacing the graphics card and so on. Then I saw this mentioned in a Linux group, saying that the size of the swap file should be more than the physical memory, and decided to try it on my Windows XP machine. And it solved the problem!

So the solution to this issue of blank screen after waking up is to set the size of the virtual memory to something larger than the memory in your system. If you need more information, here is how, in step-by-step form. These instructions apply to a Windows XP machine.

  1. Right-click on “My Computer” and hit “Properties.”
  2. Take a look at the RAM size, and click on the “Advanced” tab.
  3. Click on the “Setting” button under the “Performance” group box.
  4. In the “Performance Options” window that comes up, select the “Advanced” tab.
  5. In the “Virtual Memory” group box near the bottom, click on the “Change” button.
  6. In the “Virtual Memory” window that pops up, set the “Custom Size” to something more than your RAM size (that you saw in step 2). You can set it on any hard disk partition that you have, but if you are going through all these instructions, chances are you have only “C:”. In my case, I chose to put it on “M:”.

How to save a string to a local file in PHP?

This post is the second one in my geek series.

While programming my Theme Tweaker, I came across this problem. I had a string on my server in my php program (the tweaked stylesheet, in fact), and I wanted to give the user the option of saving it to a file his computer. I would’ve thought this was a common problem, and all common problems can be solved by Googling. But, lo and behold, I just couldn’t find a satisfactory solution. I found my own, and thought I would share it here, for the benefit of all the future Googlers yet to come and go.

Before we go into the solution, let’s understand what the problem is. The problem is in the division of labor between two computers — one is the server, where your WordPress and PHP are running; the other is the client’s computer where the viewing is taking place. The string we are talking about is on the server. We want to save it in a file on the client’s computer. The only way to do it is by serving the string as an html reply.

At first glance, this doesn’t look like a major problem. After all, servers regularly send strings and data to clients — that’s how we see anything on the the browser, including what you are reading. If it was just any PHP program that wants to save the string, it wouldn’t be a problem. You could just dump the string into a file on the server and serve the file.

But what do you do if you don’t want to give the whole world a way of dumping strings to files on your server? Well, you could do something like this:

header('Content-Disposition: attachment; filename="style.css"');
header("Content-Transfer-Encoding: ascii");
header('Expires: 0');
header('Pragma: no-cache');
print $stylestr ;

So, just put this code in your foo.php that computes the string $stylestr and you are done. But our trouble is that we are working in the WordPress plugin framework, and cannot use the header() calls. When you try to do that, you will get the error message saying that header is already done dude. For this problem, I found the ingenious solution in one of the plugins that I use. Forgot which one, but I guess it is a common technique. The solution is to define an empty iFrame and set its source to what the PHP function would write. Since iFrame expects a full HTML source, you are allowed (in fact, obliged) to give the header() directives. The code snippet looks something like:

<iframe id="saveCSS" src="about:blank" style="visibility:hidden;border:none;height:1em;width:1px;"></iframe>
<script type="text/javascript">
var fram = document.getElementById("saveCSS");
<?php echo 'fram.src = "' . $styleurl .'"' ;

Now the question is, what should the source be? In other words, what is $styleurl? Clearly, it is not going to be a static file on your server. And the purpose of this post is to show that it doesn’t have to be a file on the server at all. It is a two-part answer. You have to remember that you are working within the WordPress framework, and you cannot make standalone php files. The only thing you can do is to add arguments to the existing php files, or the plugins you have created. So you first make a submit button as follows:

<form method="post" action="<?php echo $_SERVER["REQUEST_URI"]?>">
<div class="submit">
<input type="submit" name="saveCSS" title="Download the tweaked stylesheet to your computer" value="Download Stylesheet" />

Note that the name attribute of the button is “saveCSS.” Now, in the part of the code that handles submits, you do something like:

if (isset($_POST['saveCSS']))
$styleurl = get_option('siteurl') . '/' . "/wp-admin/themes.php?page=theme-tweaker.php&save" ;


This is the $styleurl that you would give as the source of your iFrame, fram. Note that it is the same as your pluging page URL, except that you managed to add “?save” at the end of it. The next trick is to capture that argument and handle it. For that, you use the WordPress API function, add_action as:

if (isset($_GET['save'] ))
add_action('init', array(&$thmTwk, 'saveCSS'));
remove_action('init', array(&$thmTwk, 'saveCSS'));

This adds a function saveCSS to the init part of your plugin. Now you have to define this function:

function saveCSS() {
header('Content-Disposition: attachment; filename="style.css"');
header("Content-Transfer-Encoding: ascii");
header('Expires: 0');
header('Pragma: no-cache');
$stylestr = "Whatever string you want to save";
ob_start() ;
print $stylestr ;
ob_end_flush() ;
die() ;

Now we are almost home free. The only thing to understand is that you do need the die(). If your function doesn’t die, it will spew out the rest of the WordPress generated stuff into your save file, appending it to your string $stylestr.

It may look complicated. Well, I guess it is a bit complicated, but once you implement it and get it running, you can (and do) forget about it. At least, I do. That’s why I posted it here, so that the next time I need to do it, I can look it up.